تنمية

نادي المتقاعدين ضيفاً على مدير عام التعليم بالشرقية

  • السيد علي الساده – الجارودية
  • موسى الرمضان – الجارودية
  • تصوير / يوسف المرهون – الجاروديه .

ضمن جهود نادي المتقاعدين (عطاء) في تلبية إحتياجات مدرسة الجارودية الثانوية والمتوسطة والتي سبق أن تم زيارتها من قبل أعضاء النادي في الثاني عشر من شهر أكتوبر للعام الحالي 2021م والإطلاع على كافة إحتياجاتها تمت زيارة مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي يوم الأثنين الماضي بتاريخ 1نوفمبر 2021م من قبل أعضاء النادي والذي تمثل بالأستاذ منصور عبدالله المدن والأستاذ علي محمد الساده .

وقد تم إستعراض كافة متطلبات المدرسة ووضعها الحالي حيث تتشارك ثانوية الجارودية مع متوسطة الجارودية في مبنى واحد منذ أكثر من 33 عام .

كما تم إستعراض النواقص التي يعاني منها المبنى وتحديداً القسم الذي توجد به المدرسة المتوسطة حيث ضيق المساحة وغياب المرافق المسانده كالمختبرات والمسرح وملاعب الطلاب بالإضافة لوجود نقص في أثاث غرف المدرسين وفصول الطلاب .

واشار الأعضاء ايضاً لوجود تلفيات بالمبنى وأن هناك أجزاء من سقف المدخل قد تهاوت واصبحت تشكل خطراً على الطلاب والمدرسين ناهيك عن عدم إكتمال الصيانة العامة لكل ما تم ذكره أو الإشارة له .

وسلم أعضاء النادي مدير التعليم الخطاب الرسمي والذي اشتمل على كافة المتطلبات والملاحظات والتي دونتها مع إدارة المدرسة .

واقترح وفد النادي السير بمسارين متوازيين في علاج الواقع. ، حيث يتمثل المسار الأول في تلبية كافة الإحتياجات الضرورية ومعالجة القصور بالمبنى
والمسار الثاني تمثل في إستراتيجية علاج أصل المشكلة وهو إنتقال المدرسة الثانوية لمقرها الجديد (شرق صالة الملك عبدالله للمناسبات) وعمل الصيانة اللازمة للمبنى الحالي وإقتصار المبنى للمدرسة المتوسطة فقط .

واكد مدير التعليم والذي كان مستمعاً جيداً لكافة الملاحظات على إيجاد الحلول للمشاكل القائمة و من ضمنها وضع إقتراح مؤقت لنقل الطلاب والمعلمين لمبنى قريب لإحدى المدارس المتواجدة بالمنطقة والتي يمكنها إستيعاب الطلاب متسائلاً هل يقبل أولياء الأمور بهذا الحل ؟
فكان الجواب أنه يعتمد على المكان البديل وقربه من البلدة وهل هو مناسب أم لا .

وافاد مدير التعليم الدكتور سامي العتيبي أنه سيقوم بتحويل الخطاب الوارد لهم للمساعد للشؤون المدرسية حيث ستتم متابعته من قبله وإرسال كل ما يرده من المساعد بهذ الخصوص .
وفعلاً وصلتنا رسالة تفيد بوصول الخطاب لمساعد الشؤون المدرسية بتعليم المنطقة الشرقية .

⬅️تواصل مع جمعية الجاروديه

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى