Uncategorized

العليوات والمادح يكسبان أول ثلاث نقاط في المسابقة الثقافية

في مباريات حماسية! العليوات والمادح يكسبان أول ثلاث نقاط في المسابقة الثقافية ١٤٤٠هـ

استهلت المسابقة الثقافية الرمضانية بحلة محيش لهذا العام ١٤٤٠هـ فعالياتها بمباريات المجموعة الأولى أمس الأحد ٨ رمضان. طريقة المسابقة لم تتغير كثيرا عن النسخة السابقة، تتكون المباراة من ثلاث جولات والفريق الذي يفوز في جولتين يكسب اللقاء. الجولة الأولى عبارة مسابقة حروف الغنية عن التعريف، الجولة الثانية جولة التخصصات حيث يعطى لكل فريق أسئلة في تخصصات محددة، واذا تعادل الفريق يحتكما إلى جولة حروف مرة أحرى لحسم اللقاء. انتهى لقائا البارحة بفوز فريقي العليوات و المادح بنتيجة اثنين لصفر لكل منهما.

– العليوات ٢-٠ الحوراء

بدأت المباراة بجولة التخصصات التي انتهت بفوز فريق العليوات، بينما في الجولة الثانية وهي جولة الحروف استعاد فريق الحوراء قوته واستطاع السيطرة على مجريات المباراة لكن سرعان ماعاد فريق العليوات للمنافسة.

ومابين شد وجذب وصل الفريقان في نهاية الجولة للسؤال الفاصل الذي استطاع فريق العليوات اجابته وإنهاء المباراة من خلاله.

المادح ٢-٠ الطيف

بدأت المباراة بجولة الحروف حيث أحكم فريق المادح سيطرته المطلقة ليصل للسؤال الأخير ولكن الطيف استفاق ليقطع طريق الفوز منهم في محاولة منه للعودة لأجواء اللقاء ولكن لم يلبث إلا لحظات قبل أن يتهاوى وبذلك استطاع المادح إنهاء الجولة لصالحه.

أما بالنسبة لجولة التخصصات فقد كانت المسابقة على أشدها حيث انتهت الجولة بالتعادل لكلا الفريقين واختتمت بسؤال سرعة فاصل كان من نصيب فريق المادح.

زر الذهاب إلى الأعلى