عامة

‏‏إحباط تهريب 1.7 مليون حبة مخدرة بالرياض وجدة والإطاحة بالمتورطين

‏أحبطت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، تهريب كمية من الحبوب المخدرة بلغت مليونًا و721 ألفًا و30 حبة مواد مخدرة.

وأضافت المديرية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه تم إلقاء القبض على المتورطين في عملية التهريب بالرياض وجدة.

‏كانت وزارة الداخلية نفذت، الاثنين، حكم القتل تعزيرًا بمهرب كمية من الهيروين المخدّر في محافظة جدة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها، أنه تم القبض على المدعو «تور خان خوشال خان» باكستاني الجنسية، عند قيامه بتهريب كمية من الهيروين المخدّر داخل أحشائه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحُكم بقتله تعزيرًا.

وأضاف البيان، أنه تم تأييد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه، وتم تنفيذ حُكم القتل في الجاني «تور خان خوشال خان» اليوم الاثنين، في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

وأكدت وزارة الداخلية، للعموم، حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها، مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وتحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

كما تمكنت قوات حرس الحدود بمنطقة نجران، في 14 مارس الجاري، من إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى داخل المملكة.

وأوضح الحساب الرسمي لحرس الحدود عبر موقع التواصل تويتر، أنه تم إحباط محاولة تهريب 420 كيلو جرامًا من الحشيش المخدر، في حدود مسؤوليات قطاع محافظة شرورة بمنطقة نجران.

كما أوضح المتحدث الإعلامي لفرع الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان، خالد بن عبدالله بن قزيز، في وقت سابق، أنه في إطار تنفيذ مهام إدارة المجاهدين في منطقة جازان، في حدود مسؤولياتهم في مكافحة تهريب وترويج المخدرات والمسكرات والأسلحة ومنع التسلل، تم خلال النصف الأول من العام الجاري 1440هـ، القبض على 72 مهربًا، و(2142) متسللًا، كما تم القبض على (1259) متهمًا في قضايا مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى