تنمية

١٠٠ كتابٍ وأكثر من ٣٠٠ زائر ٍ في “أتشارك كتابًا” بخيرية الجارودية

فاطمة المحروس- اللجنة الإعلامية.
تصوير: فضيلة آل حبيل

ارتسمت السعادة على محيّا الجميع مع إسدال ستار الختام في جمعية الجارودية الخيرية على برنامج فعالية “أتشارك كتابًا” التي استمرت على مدى أيامٍ ثلاثة؛ الخميس والجمعة والسبت من ١٠ حتى ١٢ يناير ٢٠١٩ تفعيلًا لمبادرة مكتبة حكاية قمر في مشاركة الكتب ووهبها.

الأطفال وذويهم من الحاضرات اللاتي بلغ عددهم خلال الأيام الثلاثة أكثر من ٣٠٠ زائر، و ١٠٠ كتابٍ تم إهداؤه من قِبل الأطفال والكبار الحاضرين في الفعالية.

أركان متنوعة يوميًا بين مسرح وأنشطة مختلفة ومسابقات متنوعة، إضافة إلى ركن أصنع بيدي الذي حظي بشعبية كبيرة من الأطفال حيث صنعوا قصصهم ولوحاتهم الفنية بأيديهم وإشراف من المربية مريم آل قرين.

وتجلت السعادة في ما قالته أم حيدر حسن المدن عن إعجابها الشديد بالفعالية خصوصًا وبالمبادرة عمومًا. فهذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن المبادرة وكان ما رأته من استقبال، وتفاعل الأطفال، وطيب الأخلاق، وتنوع المسابقات والأركان يفوق المتوقع، واختتمت تعليقها بحاجة المجتمع لمثل هذه المبادرات لأن الكتاب كنز من المفترض الاستفادة منه بعد الانتهاء من قراءته وذلك بإتاحته لأكثر عدد ممكن من الأفراد.

أمل محمد الرمضان المدير التنفيذي للفعالية بثت مشاعرها بالقول “بين بسمة الأمهات وضحكات الأطفال أعجز أن أعبر عن “مبادرة أتشارك كتابًا” فقد كشفت لنا هذه المبادرة عن أعداد كبيرة محبة للقراءة والكتب في ظل عصر الإلكترونيات وخصوصًا من الأطفال، ففي اليوم الأول كان الحضور جميلاً ولكن الأجمل تضاعفه في اليوم الأخير وهذا أمر محفز وجميل أن نجد جيل المستقبل قارئًا محبًّا للكتاب، والأهم محبٌّ للعطاء بوهبهِ الكتب”.

وشكرت تميمة زاهر آل حبيل نائبة رئيسة القسم النسائي في الجمعية جميع المتطوعات وفريق one way التطوعي الذي كان مساندًا في تنظيم الفعالية، وأكدت على استمرار المبادرة باستقبال الكتب في الجمعية، مكتبة حكاية قمر ومجموعة مطاعم بيغ بايت إلى ٥ فبراير ٢٠١٩م.

يذكر أن الجمعية في طور التنسيق لمشروع (القارئ الصغير) ومشاريع أخرى تهدف لإنشاء ورعاية جيلٍ محب للقراءة ومدرك لأهميتها.

m.facebook.com/story.php?story_fbid=1830671283705260&id=314755451963525

زر الذهاب إلى الأعلى