مقالات

غذاؤك في يوم ممطر !!

رضي منصور العسيف

كان يقول هذا يوم جميل .. رذاذ ، زخات مطر ، هذا ما نحتاجه فقط ساعة استرخاء ، ليكن يوم اجازة…

أخيرًا يمكننا أن نقول وداعًا للحرارة الشديدة في الصيف ومرحبًا بالموسم الجديد. من منا لا يقدر المطر؟ انه طقس جميل، موسم المطر هو موسم نستمتع فيه كثيرًا بتناول الطعام. يا صديقي إن هطول الأمطار يجعلنا دائمًا بحاجة إلى بعض المأكولات المقرمشة اللذيذة. على الرغم من وجود وجبات متوفرة طوال العام ، إلا أن مذاقها أفضل خلال موسم الأمطار.

هكذا تحدث صديقي بعبارات جميلة ووصف جميل …عبر عن حبه لهذا الطقس وعبر عن حبه للطعام أيضا …

إن اتباع نظام غذائي صحي من أطعمة موسم الأمطار هو أفضل طريقة للحفاظ على الجسم بصحة جيدة ، وهنا بعض النصائح :

الشاي ..مشروب الدفء

الشاي والمطر هو مباراة ممتعة. الشاي هو ثاني أكثر المشروبات شعبية في العالم ، هو المشروب المفضل عندما تمطر.

يحتوي الشاي الأخضر والأسود على مادة “كاتشين بوليفينول” التي تساعد في عملية توليد الحرارة في الجسم؛ مما يعني زيادة استهلاك الطاقة، كما أنه يسرع بعملية حرق الدهون.

الشوفان ..وجبة الطاقة

ابدأ يومك بإفطار ساخن من الشوفان.

الشوفان مصدر كبير للحبوب الكاملة والألياف. يمكن أن تحسن الألياف نسبة الكوليسترول لديك وتجعلك تشعر بالشبع، بالإضافة إلى إبقائك ممتلئًا ودافئًا ، فإن الشوفان مليء بالعناصر الغذائية الأخرى .

شوربة العدس

يمنح العدس الجسم الدفء والطاقة في أيام البرد؛ لاحتوائه على الكربوهيدرات وعلى نسبة عالية من البروتين تعادل ما تحتويه اللحوم الحمراء منه، والتي تزيد من نسبة الحرق في الجسم وتعطيه الطاقة.

شوربة لسان العصفور

تناول شوربة لسان عصفور بالخضار لتدفئة المعدة والجسم من البرد، وهي تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن حيث يدخل في إعدادها الخضروات والماء واللحوم والبقوليات وجميع المكونات مهمة جداً لتغذية الجسم وتقويته.

الكستناء رفيقة الشتاء

تدخل الكستناء من أوسع أبواب الشتاء، لتعطي الجلسات نكهة ورائحة الشواء المميزة.

تحتوي الكستناء على فوائد كثيرة بسبب وجود العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات B1,B2,B5,E,C، بالإضافة إلى المعادن، والكربوهيدرات، والمواد المضادة للأكسدة.

حليب بالزنجبيل

فكوب الحليب الدافئ مفيد جدا للصحة، لكن إضافة التوابل والأعشاب إليه يمكن أن تحسن الحاصل الصحي للحليب، فكل من القرفة والزنجبيل مليئة بالعناصر المفيدة للصحة من مضادات الأكسدة والمعادن.

يعزز الزنجبيل من تدفق الدم لتدفئة أصابع اليدين والقدمين، ويحوي الزنجبيل مادة البوليفينول النفاذة التي تشعر الجسم بالدفء.

في الختام

تذكر في مثل هذه الأجواء الجميلة ..اختر طعامك بما يناسب صحتك.

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى