تنمية

في العطاء…12 سيدة يتدربن على التصميم الجرافيكي

  • دورات تدريبية مجانية توفرها العطاء للسيدات ضمن مشروع عون التأهيلي

من الابتدائية للاحترافية؛ عالجت 12 سيدة الصور الفوتوغرافية القديمة منها والحديثة، والتصفية للصور بطريقة الأستوديو، وذلك في دورة تدريبية نظمتها جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف تحت عنوان “التصميم الجرافيكي”، ضمن مشروع عون التأهيلي الذي يستهدف تأهيل وتطوير إمكانات المرأة في القطيف للتمكين من سوق العمل بمهارات متعددة، تسهم في رفع مستوى العمل بمهنية في مختلف المجالات، بما فيها المجالات التقنية، بالتعاون مع مركز دانة الكمبيوتر.

وبحسب المدربة فقد تم تعريف المستفيدات على معنى التصميم الجرافيكي الذي يركز على الاتصالات المرئية وطرق عرضها، باستخدام أساليب متنوعة للإنشاء والجمع بين الرموز والصور أو الكلمات.

وذكرت: التصميم الجرافيكي هو تمثيل مرئي للأفكار، مع إضافة اختيارية لتقنيات متنوعة مثل فن الخط، والفنون البصرية التي نجدها على المجلات أو الإعلانات، وأغلفة منتجات التعبئة والتغليف.

وأردفت من أبرز أهداف الدورة التعرف على أساسيات العمل لمخرجات التصميم، وفن دمج الصور باستخدام أدوات بسيطة، مع عدد من “التقنيات” التي تختصر الوقت في العمل.

من جانب آخر تدربت المستفيدات على رسم الضوء والظل في التصاميم الرقمية، وطرق التصميم بدمج صورتين أو أكثر، هذا عدا الطرق الفنية للكتابة وطريقة معالجة النصوص والمخطوطات.

بدورها تسعى العطاء لإعداد منظومة متكاملة للمشاريع التنموية والتأهيلية للنهوض بالمستوى المادي والمعيشي لمستفيديها وذلك بتوفير الدورات التدريبية والورش التأهيلية التي تضيف للمستفيدات مهارات وخبرات متنوعة تساعدهن في سوق العمل تحقيقاً للرؤية التي تولي هذا الجانب التنموي والتطويري للشباب جل اهتمامها.

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى