عامة

مسابقة الحساب الذهني الدولية بتايلند 2021💫

(خمسة طلبة يحققون مراكز متقدمة في مسابقة الحساب الذهني 2021)
t.me/mathclubksa حقق خمسة طلبة من المملكة العربية السعودية خمسة مراكز متقدمة في نتائج المسابقة الدولية الحادية والعشرين للحساب الذهني السريع 2021 التي نظمتها سمارت برين بمملكة تايلند.

جاء ذلك في النتائج النهائية للمسابقة، التي تنافس فيها 1260 متسابق ومتسابقة، يمثلون ثماني عشرة دولة، ضمن خمسة عشر مستوى.

وشاركت المملكة في هذه المنافسات من خلال فريق مكون من عشرين طالبا، هم نخبة الطلبة من منسوبي نادي الرياضيات QMC بالمنطقة الشرقية. وكشفت النتائج في المستوى الخامس تحقيق *الطالبة إسراء الوصيبعي* المركز الأول في المستوى الخامس، بدرجة 1310 ، فيما حققت *الطالبة فاطمة المرهون* في تحقيق المركز الثاني في المستوى نفسه بدرجة 930.

وفي المستوى الثالث حققت الطالبة اللجين سعيد الوصيبعي المركز الرابع بدرجة 1150، والطالب عبدالله حلمي الطريفي المركز الثامن بدرجة 990، والطالب مؤمل سراج السيهاتي المركز التاسع بدرجة 940 في المستوى نفسه. واعتمدت هذه المسابقة الحساب الذهني السريع الصيني، الذي يرتكز على حل أكبر عدد من المسائل، خلال عشر دقائق فقط. وأجريت المسابقة- عن بعد- يوم السبت ١ / ٤ / ١٤٤٣ بإشراف شركة سمارت برين التايلندية، بمتابعة وكيل البرنامج في الشرق الأوسط باهر الزعبي ، كيلاني، وسالي مزقزق الزعبي ، فيما تولت الإشراف على متابعة الطلبة المشاركين خلود بنت مكي العباد ، وبتنسيق وإشراف رئيس نادي الرياضيات QMC الأستاذ زكي بن علوي الشعلة، والشكر الجزيل والثناء الجميل لجميع مدربات نادي الرياضيات QMC ومنسوبيه على ما قدموه في تدريب الطلبة لبرنامج الحساب الذهني. وأسست شركة( Smart Brain) للحساب الذهني السريع سنة ١٤١٧ بالعاصمة التايلندية بانكوك؛ لتنجح في تنظيم عدد من المسابقات في الرياضيات، وفق الطريقة الصينية للحساب الذهني.

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى