تنمية

تكريم ٩ لجان تنمية اجتماعية في إدارة المعرفة على مسرح التنمية

تكريم ٩ لجان تنمية اجتماعية في إدارة المعرفة على مسرح التنمية

في إدارة المعرفة وعلى مسرح التنمية كرم مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف لجان التنمية الاجتماعية الأهلية الواقعة ضمن النطاق الإشرافي للمركز والبالغ عددها تسع لجان تنمية اجتماعية وذلك أثناء الأمسية التي أقيمت ضمن أهداف المركز في تمكين القطاع الغير ربحي بتقديم ورشة ( إدارة المعرفة في المؤسسات الخيرية) .
قدم الورشة المدرب سعيد اليزيدي حيث أدارت اللقاء الأستاذة حليمة بن درويش بالترحيب بالحضور المتواجد في المسرح وكذلك الحضور عبر الأثير حيث البث المباشر من خلال منصة الزووم للبرنامج كاملاً و بدأت الورشة بسؤال طرحه اليزيدي عن المعرفة وهل لها علاقة بالحاضر والمستقبل ولماذا نسعى لامتلاكها وإدارتها ثم طرح الفرق بين المعلومات والبيانات والمعرفة مؤكدا بأن العالم اليوم هو عالم الاستثمار الحقيقي للعقول وللمعارف والخبرات والإمكانيات إن كانت تصب في منحاها الصحيح والمثمر والمنتج .
حضر اللقاء رؤساء اللجان وأعضاء من مجلس الإدارة ومن المتطوعين في اللجان رجالا ونساء بحضور تجاوز الخمسين شخصا وبتفاعل أثنى عليه المدرب في فقرة التطبيقات لإدارة المعرفة في لجان التنمية لاسيما المداخلات والمناقشات المثرية والتي هي حصيلة الخبرة والتجربة كما وصفها اليزيدي مشيرا إلى أنه يحرص على التعلم من ذوي الخبرة فهم ثروة للأجيال القادمة بنقل المعرفة بل وطالب بتوثيقها عبر نصيحته لهم بكتابة السيرة الذاتية .
وأكد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف الأستاذ نبيل بن راشد الدوسري عن أهمية مثل هذه اللقاءات الحضورية والتي افتقدناها بسبب جائحة كورونا وأن العودة والتعافي بجهود حكومتنا الرشيدة وبفضل تكاتف المؤسسات من القطاع الحكومي والخاص والأهلي وكذلك المجتمع للوصول لهذه النتيجة شاكرا اللجان على جهودها وإنجازاتها التي لم تتوقف طوال الفترة الماضية والحالية .
ولأن العطاء يمتد ولا ينتهي كانت هناك وقفة عرفان وشكر بعرض فيديو يتحدث عن شخصية الراحل المهندس عباس الشماسي أعده مركز التنمية وفاء لهذا الرجل الذي ترك بصمة لاتُنسى في العمل التطوعي الاجتماعي التنموي .
وفي ختام اللقاء كرم مدير مركز التنمية الاجتماعية الأستاذ نبيل بن راسد الدوسري وبمعية مساعدته الأستاذة فاطمة اليوسف المدرب سعيد اليزيدي شاكرين له جهوده المتميزة حيث قدم الليلة التي سبقتها لقاء الجمعيات في إدارة الأزمات .
وشارك في تكريم اللجان على مسرح التنمية رئيس وحدة البرامج التنموية الأستاذ هاني العبكري ومساعدته الأستاذة زكية شعيب وفريقهم من القسم النسائي لوحدة البرامج التنموية ورئيس وحدة الشؤون الإدارية الأستاذ ناصر السعيد .
اللجان التي تم تكريمها في لقاء إدارة المعرفة هي :

  • لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بصفوى واستلم التكريم رئيس اللجنة الأستاذ هاشم الشرفاء .
  • لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف واستلم التكريم رئيس اللجنة الأستاذ أمين الزهيري .
  • لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحلة محيش واستلم التكريم رئيس اللجنة الدكتور علي الدمستاني .
  • لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأوجام واستلم التكريم رئيس اللجنة الأستاذ ناجي الناصر .
  • لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالبحاري واستلم التكريم رئيس اللجنة الأستاذ عثمان ال سويد .
  • لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسنابس واستلم التكريم رئيس اللجنة الأستاذ أمجد الحبيب .
  • لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالتوبي واستلم التكريم رئيسة القسم النسائي الأستاذة حميدة بن درويش .
  • لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأم الساهك واستلم التكريم المدير التنفيذي للجنة الأستاذ فهد القناص .
  • لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالملاحة واستلم التكريم أمين الصندوق الأستاذ سعود ال درويش .

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى