تنمية

“جدير” ورشة عمل – كيف تكون جديراً بالتوظيف بجمعية الجارودية

أقامت جمعية الجارودية الخيرية متمثلة برئيس لجنة التدريب والتطوير علي رمضان ورشة عمل بعنوان “جدير” – كيف تكون جديراً بالتوظيف قدمها الأستاذ/ عصام فريد المرهون، لمدة 8 ساعات قُدمت على امتداد ثلاث ليال من تاريخ 10 إلى 12 من شهر رمضان 1443هـ ، ضمن خطة الوحدة لخدمة أبناء المجتمع من الخريجين الجدد والباحثين عن عمل وكذلك الموظفين ببداية مشوارهم المهني الطامحين للتطور والتميز الوظيفي، بما يخدم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لخلق كوادر وطنية مميزة قادرة على قيادة مناصب إدارية فاعله بالقطاعين العام والخاص.

وشارك بالورشة مجموعة مكونه من عدد 33 شاب وشابة من أبناء وبنات الوطن الغالي بمختلف مستوياتهم التعليمية والخبرة العملية كلٍ بما يخدم تهيئته للولوج بسوق العمل وما يتناسب مع تخصصة وميوله وتطلعاته.

قام المرهون بتسليط الضوء على المهارات الأساسية والتكميلية التي يحتاج الباحث عن العمل الى تقييم مستواها لديه في المرحلة الأولى وآليه تنميتها وتطويرها بما يتلائم مع حاجات وتطلعات أرباب العمل، حيث تطرق لعدة مواضيع مهمة بهذا الصدد مثل أخلاقيات العمل ومهارات التواصل وإدارة الوقت ومعرفة الذات ولغة الجسد الإيجابية في بيئة العمل واساليب رفع مستوى التركيز وسرعة التعلم، كذلك ركز المرهون باليوم الأخير من ورشة العمل على طريقة إعداد سيرة ذاتية مثالية تخدم ترشيح الباحث عن العمل للمقابلة الشخصية والمفاضلة الوظيفية وأيضاً النصائح الهامة التي يحتاجها الباحث عن العمل أثناء حضوره المقابلة الوظيفية.

الجدير بالذكر أن المرهون قام بمراجعة السير الذاتية لكل مشارك على حدة وعمل على تصحيح الأخطاء الموجوده بها وإظهارها في قالب يخدم تحقيق أهداف وطموح كل فرد في تحقيق ما يرنو إليه من الحصول الوظيفة التي يحلم بها.

وبختام اليوم الأخير من الورشة قدم (أمين الجمعية) السيد/ حسين المريبط خطاباً للمشاركين أثنى فيه على مشاركتهم الفعالة وعلى إهتمامهم بتطوير مهاراتهم لتحسين مستقبلهم المهني، وأشار إلى استعداد جمعية الجارودية الخيرية لمساعدة جميع الباحثين عن العمل في مشوارهم في البحث عن فرصة وظيفية، كما أوضح بأن ابوب الجمعية مفتوحة للمشاركة بالعمل التطوعي للجميع وما يخدم إكتساب الخبرة العملية التي تدعم أفضلية القبول في الوظيفة.

وأثنى (رئيس مجلس إدارة الجمعية ) السيد/ محمد ال ضيف على المجهود الذي بذله المرهون في إعداد وتقديم ورشة العمل، وقدم إعاجبه بالمستوى المتقد والإحترافي بالطرح، كما تقدم له بجزيل الشكر على مبادرته بالتطوع بالخدمة المجتمعية بإسلوب حديث وعملي يخدم ايصال المعلوم للمتقدمين بطريقة سلسة وميسرة.

ومن جهة الحضور تقدم جميع المشاريكين بوافر من كلمات الشكر والإمتنان للاستاذ/ عصام المرهون، مشيرين إلى أن استفادتهم من ورشة العمل كانت عميقة جداً وموجهة إلى تصحيح قنوات مساراتهم المهنية، كما وأشادوا بالمستوى الرائع والقيمة العالية لجميع المواد التي تقديمها بالورشة.

وبختام ورشة العمل تقدمت جمعية الجارودية بتسلم شهادات المشاركة للحضور، وشهادة شكر للأستاذ/ المرهون، مشيرين إلى أنه كان من الملاحظ بأن عدد المسجلين كان أكبر من العدد المحدد للورشة مما يفتح الباب للتنسيق لإقامة هذه الورشة مرة أخرى في المستقبل القريب.

youtu.be/iWw2bxHvNTI

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى