دينية

الكتاب الأكثر انتشاراً ومبيعاً للشيخ اليوسف

كتاب: « الشخصية الناجحة » يصدر في طبعته الخامسة

صدر عن دار ريادة للنشر والتوزيع في جدة كتاب: « الشخصية الناجحة » لسماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف، الطبعة الخامسة 1443هـ – 2021م، ويقع في 273 صفحة من الحجم الوزيري.

وقد قدّم لهذا الكتاب الدكتور/ رشاد علي عبد العزيز موسى من جمهورية مصر، وكان أستاذاً في جامعة الملك فيصل بالأحساء (دكتوراة الفلسفة في علم النفس من كلية الدراسات النفسية بإنجلترا، رئيس قسم الصحة النفسية سابقاً بجامعة الأزهر، له مؤلفات عديدة في سيكولوجية التدين، والفروق بين الجنسين، وسيكولوجية المرض النفسي والعقلي)، وقد بدأ تقديمه قائلاً:

«مما لا شك فيه أن الشخصية الناجحة لابد أن تتسم بكوكبة معينة من الخصائص والسمات النفسية حتى تساعدها على التفوق والنجاح في مجالات وميادين الحياة المختلفة. والشخصية الناجحة غنية في جوهرها ومضمونها بما تحمله من خصائص نفسية سوية. ومن أهم هذه الخصائص: الثقة، والاتزان الانفعالي، والنضج النفسي، والقدرة على اتّخاذ القرار، والمبادأة، والطموح، والإنجاز المرتفع، والتعاون، والمثابرة، والقدرة على التحمل، والمرونة، والتدين، وغيرها من السمات السوية».

ويضيف: «ومن الملامح الرئيسة التي تتميز بها الشخصية الناجحة الثقافة وسعة الاطلاع على شتّى العلوم الإنسانية المختلفة، لأنّ الثقافة تؤثر على نمو الشخصية وتكوينها تأثيراً واضحاً، وتجعلها أكثر خصوبة ونماءً».
والجدير بالذكر أن هذا الكتاب هو الأكثر انتشاراً ومبيعاً من بين كتب سماحة الشيخ الدكتور عبدالله اليوسف، وقد كُتب في عام 1412هـ – 1992م، وقد صدرت الطبعة الأولى منه في عام 1413هـ – 1992م، وطبع في مطبعة الرضا بالدمام، ويقع في 240 صفحـة من الحجـم الكبـير. أما الطبعـة الثانيـة فقد صدرت عن دار البيان العربي في بيروت عــام 1414 هـ – 1993م وكان عدد صفحاته 255 صفحة من الحجم الكبير. وقد صدر في طبعة ثالثة عام 1422 هـ – 2001 م عن دار المحجة البيضاء بمدينة بيروت – لبنان، وعدد صفحاته 273 صفحة من الحجم الكبير. وصدر أيضاً في طبعة رابعة عن نفس الدار عام 1429هـ – 2008م في بيروت.
اقرأ كامل الموضوع في موقع سماحة الشيخ اليوسف
www.alyousif.org/?act=artc&id=777

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى