عامة

قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. أبرزها الموافقة على الاستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون


عقد مجلس الوزراء، جلسته – عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله.

وجاءت أبرز قرارت المجلس كالتالي: –

أولاً:

الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الداخلية في جمهورية المجر في مجال إدارة المياه.

ثانياً:

تفويض وزير الاقتصاد والتخطيط – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب العراقي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية ووزارة التخطيط في جمهورية العراق للتعاون في مجال التخطيط التنموي للتنويع الاقتصادي وتنمية القطاع الخا، والتوقيع علي، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقع، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ثالثاً:

تشكيل لجنة باسم «اللجنة العليا للبحث والتطوير والابتكار»، ترتبط بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمي، ويرأسها رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وتُعنى بتنمية قطاع البحث والتطوير والابتكار في المملكة.

رابعاً:

الموافقة على الاستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

«2020 م 2030» التي اعتمدها المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته «الأربعين».

خامساً:

قيام مراكز تجميع بلازما الدم – التي سوف تُنشأ وتشغل من قبل القطاع الخاص – بتعويض المتبرعين ببلازما الدم مالياً – من مواردها الخاصة – مقابل أوقاتهم المستقطعة أثناء جلسات التبرع ببلازما الدم في تلك المراكز.

سادساً:

الموافقة على نظام مهنة المحاسبة والمراجعة.

سابعاً:

الموافقة على نموذج «مساندة قرار لتحليل وتوفير الوحدات السكنية في المدن وحوكمته» في مدينة الرياض، ومحافظة جدة، وحاضرة الدمام، ليكون نموذجاً استرشادياً يستفاد منه من قبل الجهات المعنية.

ثامناً:

الموافقة على تنظيم هيئة الحكومة الرقمية.

تاسعاً:

تعديل نظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم «م / 33» وتاريخ 3 / 9 / 1421ه، وذلك على النحو الوارد في القرار.

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى