عامة

«الداخلية»: نراقب الأوضاع الصحية وسنطبق تدابير خاصة عند التهاون


أكد المتحدث الأمني في وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، أن الأوضاع الصحية الخاصة بالمنحنى الوبائي لفايروس كورونا المستجد «كوفيد-19» تخضع للمتابعة والتقييم، وسيتم تطبيق تدابير خاصة على أي نشاط يتهاون في تطبيق البروتوكولات المعتمدة للوقاية من كورونا، أو أي مدينة أو محافظة أو منطقة يظهر فيها ما يستدعي ذلك.

وقال المقدم الشلهوب خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد اليوم «الأحد» لكشف مستجدات كورونا واللقاحات في المملكة: سيواصل رجال الأمن متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في كافة المواقع التي تقع تحت اختصاصهم ومساندة الجهات الحكومية المشرفة على القطاع الخاص، وذلك في الأماكن العامة والأحياء السكنية وفي الاستراحات وغيرها، وفي المناطق والقرى والهجر والمراكز لضبط أي مخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق مرتكبيها.

وعن إمكانية وجود استثناء لسفر المواطنين من رجال الأعمال والإعلاميين الذين لديهم ارتباطات وشراكات واتفاقات خارج المملكة، وفق اشتراطات محدودة من بينها التطعيم بلقاح كورونا. قال تم الإعلان في وقت سابق عن الفئات المستثناة للسفر للمواطنين، فما يتعلق بوزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للجوازات هناك 3 فئات مستثناة للسفر، وبالإمكان الرجوع إليها.

وتابع: كل فئة لها شروطها الخاصة لتتمكن من الاستفادة، وكذلك الفئات في الجهات الحكومية الأخرى، كوزارة التعليم ووزارة الصحة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة التجارة، فهناك حالات لكل منها يجب تطابقها لكي تتم الاستفادة.

وتطرق الشلهوب إلى ما كشفه مساعد وزير الصحة المتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، بأن هناك ارتفاعا في المنحنى الوبائي وأنه لم يتم الوصول إلى مرحلة الاستقرار.

وشدد على أن هذا الأمر يتطلب منا الاستمرار في الالتزام واتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى