تنمية

بالتعاون مع وزارة البيئة والزراعة والمياه العطاء تفّعل “بيئتنا مسؤوليتنا”

بالتعاون مع وزارة البيئة والزراعة والمياه العطاء تفّعل “بيئتنا مسؤوليتنا”

تزامناً مع أسبوع البيئة؛ فعّلت إدارة البرامج البيئية في جمعية العطاء حملة “بيئتنا مسؤوليتنا” في كورنيش المجيدية بالقطيف بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والزراعة والمياه في المحافظة.

وقد شملت المبادرة حملة تنظيف لإزالة المخلفات من جانب، وحمل لوحات إرشادية تشجيعية من جانب آخر .

بحصيلة 56 متطوعاً ومتطوعة من الفئة الشابة والناشئة كان ركيزة عملهم تنظيف الكورنيش لمسافة تجاوزت 500 م، فيما شارك مايقارب 23 طفلاً وطفلة في حمل اللوحات الإرشادية بعبارات تحفيزية لتنظيف البيئة والحفاظ عليها.

من جهة أخرى اتاحت وزارة البيئة والزراعة والمياه المجال للمتطوعين و مرتادي الكورنيش بتوثيق حضورهم من خلال توقيع أسمائهم، وكتابة كلمات تشجيعية، تمثل أسبوع البيئة، وأهمية الحفاظ على المكان نظيفاً وصحياً؛ وذلك على لوحة بيضاء كبيرة تحمل بصمة شباب وأطفال القطيف.

فيما افترش عدد من مهندسي فرع الوزارة المشاركين في الفعالية، بنر عريض حمل عنوان أسبوع البيئة على المساحة الخضراء من الكورنيش مزيناً بشتلات ورد مختلفة.

واختتمت الحملة بتوزيع أكياس هدايا مقدمة من جهتهم لمجموعة المشاركين، يتقدمها كلمات الشكر والثناء على الجهود المبذولة من قبل جمعية العطاء التي عملت على تنظيم المبادرة وتفعيلها بشكل مميز؛ لاظهار الدور المجتمعي الفاعل في حماية البيئة، وتسليط الضوء على أهمية ظهور محافظة القطيف بالمظهر الحضاري اللائق الذي يجعل منها رائدة في العمل التطوعي نحو بيئة صحية سليمة.

بدورها ثمنت إدارة العطاء مشاركة وتعاون فرع وزارة البيئة والمياه في هذه الفعالية وغيرها من الفعاليات البيئية كونه شريك استراتيجي مهم وفاعل.

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى