عامة

بدء تفعيل تطبيق ”توكلنا“ بأسواق ومجمعات الشرقية


بدأت أمانة المنطقة الشرقية تنفيذ توجيهات أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز، بتفعيل تطبيق ”توكلنا“، من قِبَل المواطنين والمقيمين، لإبراز ما يثبت الحالة الصحية للمستفيد، على أن يكون شرطًا احترازيًا إلزاميًّا؛ للدخول إلى جميع الأسواق التجارية وأسواق النفع العام، والمجمعات التجارية.

كما ياتي ذلك تنفيذ لتوجيه نائب أمير المنطقة الشرقية للجهات الحكومية، فيما يخصه، على رصد التجاوزات الفردية أو في منشآت القطاعَين العام والخاص، واتباع التعليمات ووعي المجتمع، والذي أصبح حاجة ملحّة في ظل الجائحة التي أصابت العالم.

ووجّه أمين الشرقية م. فهد الجبير بتنفيذ القرار وتفعيله اعتبارًا من اليوم الأحد، من خلال استخدام تطبيق ”توكلنا“؛ ليكون إجراءً احترازيًا أثناء الدخول لمبنى الأمانة وجميع البلديات التابعة لها والمرتبطة، إضافة الى تفعيل القرار في كافة المجمعات التجارية وأسواق النفع العام.

وتم تشكيل لجنة خاصة بذلك من قِبَل عددٍ من الإدارات المختصة بالأمانة؛ للتأكد من تفعيل القرار، الذي يأتي ضمن حرص أمير المنطقة الشرقية، ونائبه على اتخاذ كافة البروتوكولات الصحية لمواجهة جائحة ”كورونا“.

ووجّه م. الجبير كافة الإدارات المعنية، بالعمل على رصد مخالفات عدم الالتزام بالتعليمات الصحية، والتأكد من التزام الجميع بتطبيق الإجراءات والاشتراطات الاحترازية لمكافحة ”كورونا“ في كافة المنشآت التجارية وأسواق النفع العام بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بتفعيل تطبيق ”توكلنا“ كشرط احترازي إلزامي للدخول إلى جميع الأسواق التجارية وأسواق النفع العام، والمجمعات التجارية.

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى