تنمية

أمل القطيف بالشراكة مع تنمية حلة محيش تنظم رحلة لإثراء

نظمت مجموعة «أمل القطيف» المنتسبة لجمعية العمل التطوعي وبالشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحلة محيش رحلة إلى مركز الملك عبدالعزيز الثقافي (إثراء) والتي التحق بها ٣٠ مشارك ، اطلعوا من خلالها على قاعات المركز المتعددة وعلى كيفية تكون البترول واستخراجه، وكذلك مصادر الطاقة في المملكة، وعروض سينمائية عن المعرفة والطبيعة.

الرحلة التي انطلقت من مقر لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحلة محيش مساء يوم الخميس، ١٧ فبراير ٢٠٢٢م، تعد الأولى للمجموعة، وتهدف إلى التعريف بالبرامج التي يقدمها (إثراء) في مجالات التنمية الاجتماعية والإسهام في تحول المملكة لمجتمع المعرفة، وذلك من خلال مجموعة من البرامج التي تستهدف المهتمين بالإبداع والابتكار، ومن لديهم شغف بالعلوم والفنون.

وأوضح عضو الادارة حسين الفتيل، أن هذه الزيارة تأتي بالتعاون مع مركز “إثراء”، شملت عدد من الجمعيات الخيرية، مشيرة إلى أن الهدف من إشراك المشاركين في مثل هذه الفعاليات هو إسعادهم وإتاحة المجال أمامهم لاستكشاف أنشطة حسية آمنة، إضافة إلى خلق أجواء تفاعلية في تجربة تعليمية ديناميكية بأنشطة حسّية ثرية؛ الأمر الذي من شأنه إشعارهم بقرب المجتمع منهم.

وتابع الفتيل قائلًا: لذا تقوم مجموعة «أمل القطيف» بالترفيه عن المشاركين من خلال الرحلات المختلفة والتي تساهم في دمج المشاركين في المجتمع، وتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التي تحفز المشارك لتحقيق ذاته وطموحاته، حيث تهدف رحلة المشارك إلى مركز اثراء إلى دمجهم وزيادة مشاركتهم المجتمعية والعائلية، وخلق أجواء نفسية ملائمة للمساعدة في الحد من الضغوطات النفسية والاجتماعية.

من جانبهم، عبر المشاركين عن سعادتهم لما تقدمه المجموعة من دعم لهم وحرصها على توفير كافة احتياجاتهم وإدخال الفرحة في نفوسهم من خلال هذه الفعاليات والبرامج الترفيهية.

وشكر القائمين على الرحلة جميع الداعمين والمساهمين للرحلة على رأسهم السائقين وعدد من الأشخاص الداعمين ماليا ومعنويا.

………………………………..

من فعاليات المجموعة السابقة بالشراكة مع تنمية حلة محيش .. فطور الآملين
youtu.be/1a1Q8cI7j70

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى