عامة

‏‏استثناء المواطنين القادمين من إيران من أحكام نظام وثائق السفر ل 48 ساعة

‏المواطن – الرياض

أكد مصدر مسؤول أنه سيتم استثناء المواطنين القادمين من إيران، من تطبيق أحكام نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية في حال بادروا إلى الكشف عن وجهتهم عبر إيران، ذلك في مدة أقصاها 48 ساعة من ساعة إصدار هذا البيان.

وأشار المصدر إلى أن الدولة حريصة كل الحرص على سلامة أبنائها المواطنين الذين زاروا إيران، بمنحهم هذه الفرصة وعدم اتخاذ أي إجراءات ينص عليها النظام ضدهم، كما أن الدولة حريصة كذلك على سلامة الأهالي وذوي الذين تواجدوا في المناطق الموبوءة، حيث تهدف هذه الإجراءات للمساعدة على سلامتهم وسلامة الجميع.

وشدد المصدر على المواطنين بعدم السفر إلى إيران نهائيًا، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ إجراءات نظامية مشددة، بحق أي مواطن يرتكب هذا الفعل بعد الآن.

وطالب المصدر إيران بالإفصاح عن هويات المواطنين السعوديين الذين زاروها بشكل مخالف منذ الأول من فبراير الماضي، محملًا السلطات الإيرانية المسؤولية كاملة لكل شخص منهم انتقل إليه المرض خلال تواجده على الأراضي الإيرانية دون إبلاغ سلطات بلاده بذلك، كما شدد المصدر على أن استمرار النظام الإيراني في تكتمه على هوية المواطنين السعوديين الزائرين إيران سرًا، والسماح لهم بذلك بطريقة غير شرعية يهدد الصحة العامة ليس في المملكة فحسب بل في العالم بأسره.

يأتي ذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة على كافة الأصعدة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى