آخر الأخبار
الرئيسية / عامة / منظمة الصحة العالمية تصنف إدمان ألعاب الفيديو مرضاً رسمياً

منظمة الصحة العالمية تصنف إدمان ألعاب الفيديو مرضاً رسمياً

‏صوتت منظمة الصحة العالمية اليوم (الإثنين) على تصنيف «إدمان ألعاب الفيديو» مرضاً رسمياً، وذلك رغم معارضة بعض الأكاديميين وصناع الألعاب.

وبحسب صحيفة «التلغراف» البريطانية، فقد تم التصويت خلال الاجتماع الثاني والسبعين لمنظمة الصحة العالمية؛ حيث وافق 194 عضواً بالإجماع على اعتماد المراجعة الحادية عشرة لتصنيفها الدولي للأمراض والمشكلات الصحية ذات الصلة (ICD – 11)، والتي تشمل اعتبار «اضطراب ألعاب الفيديو» مرضا معترفا به.

وتمت إضافة «اضطراب ألعاب الفيديو» إلى المراجعة الحادية عشرة للتصنيف الدولي للأمراض في منتصف عام 2018، حيث واجهت صناعة الألعاب مزيداً من التدقيق.

ومن أجل تشخيص «اضطراب الألعاب» أو «إدمان الألعاب»، تقول منظمة الصحة العالمية إن نمط سلوك الشخص يجب أن يكون «شديد الخطورة بحيث يؤدي إلى تدهور كبير في المجالات الأسرية أو الاجتماعية أو التعليمية أو المهنية أو غيرها».

وتقول منظمة الصحة العالمية إن هذا الإجراء «سيؤدي إلى زيادة اهتمام الأطباء وخبراء الصحة بمخاطر تطور اضطراب الألعاب، وبالتالي سيقومون باتخاذ تدابير الوقاية والعلاج المناسبة».

وقوبل قرار منظمة الصحة العالمية بمعارضة قوية من صناع الألعاب، ودعا بيان موقع من قبل هيئات تجارية من المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا والبرازيل منظمة الصحة العالمية إلى «إعادة التفكير في القرار»، قائلين إنه «ليس هناك أي مبرر لوضع اضطراب ألعاب الفيديو في التصنيف الدولي للأمراض».

من جهتها، ردت المنظمة بقولها إن قرارها «يعتمد على مراجعة الأدلة المتوفرة، وقد جاء بعد إجماع الخبراء من مختلف التخصصات والمناطق الجغرافية على خطورة هذه الألعاب».

ومن المنتظر أن يدخل التصنيف الجديد حيز التنفيذ في 1 يناير (كانون الثاني) 2022.

* صحيفة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

دورة المؤذن الشاب

المكان : مسجد الإمام الهادي (ع) (الوادي) اليوم الثاني: الخميس الموافق ١٧ شوال الوقت : …

دورة لتأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج

🔴 دعوة للمشاركة 🔴 تدعوكم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحلة محيش للمشاركة في دورة لتأهيل …

فيتامينات أم مكملات غذائية !

رضي منصور العسيف قال لي: كنت أشعر بالتعب …فنصحني أحدهم بضرورة تناول فيتامينات معينة على …

التحدي مع الحياة(2/ 3)

الأستاذ زكي الشعلة الممرضة بروني وير تعمل في قسم العناية المركزة والرعاية الخاصة في استراليا …

افراح آل مهدي والفرج

نتشرف بدعوتكم لحضور حفل زفاف ابننا خالد مساء يوم الأحد – ليلة الإثنين بتاريخ 20 …