تنمية

خيرية الأوجام على منصة التكريم نظير جهودها خلال جائحة كورونا

كرم مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف جمعية الأوجام الخيرية ، نظير جهودها المتميزة في جائحة كورونا ، حيث قدمت مبادرات قيمة ؛ ساهمت في التخفيف من تبعات الجائحة على فئات محددة من أبناء المجتمع . ومن هذه المبادرات ( نساندكم ) والموجه لفئة المتضررين اقتصاديا من الجائحة ، حيث لاقت تفاعلا طيبا من الأهالي ، إضافة إلى المبادرة الصحية ( تلاحم ) التي استهدفت مرضى كورونا ، بتوفير العلاج والأدوية عبر الزيارات المنزلية المتخصصة ، مع تقديم الدعم النفسي من خلال ( الهاتف الاستشاري ) بالإضافة لتوفير التموين الغذائي ، كما قامت الجمعية بدور توعوي لافت في تلك الفترة . وهذا مما يدلل على قدرة الجمعيات الخيرية على إدارة الأزمات الطارئة ؛ كما ويساهم في تكامل العمل الخيري بين الدولة والمؤسسات غير الربحية .
جاء هذا التكريم يوم الأربعاء 14 / 6 ، على مسرح مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف ، برعاية الأستاذ نبيل بن راشد بن عبدالله الدوسري، مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القطيف وبحضور عدد من رؤساء ومنسوبي الجمعيات الخيرية بمحافظة القطيف ، وقد تسلم درع التكريم العضو الأستاذ صالح عبد الرحيم الناصر ، وبرفقته الأمين العام للجمعية الأستاذ عيسى عبدالله الهاشم .
وقد تمت فعالية التكريم ضمن برنامج ( التعريف بالحوكمة وآلية تقييم الجمعيات الخيرية ) الذي قدمه المشرف على حوكمة المؤسسات الأهلية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أ / أيمن الغامدي ، والذي يهدف إلى تطوير عمل الجمعيات الخيرية .
علما بأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تتابع عمل الجمعيات ، وتساهم بشكل مستمر في تقييم عملها ، من أجل تحقيق تطلعات رؤية المملكة في النهوض بالقطاع غير الربحي ، ويتم ذلك من خلال نظام الحوكمة ، والذي يركز على تحسين الفاعلية المؤسساتية بما يضمن تعزيز جوانب الشفافية والمساءلة ، وتوطيد ثقة الجمهور بتلك الجمعيات الأهلية .

اللجنة الإعلامية بالجمعية

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى