آخر الأخبار
الرئيسية / فعاليات / أخلاق البر تتوج آل يوسف ملكة تاسعة وآل هليل والأسود وصيفتيها

أخلاق البر تتوج آل يوسف ملكة تاسعة وآل هليل والأسود وصيفتيها

مسابقة أخلاق البر

توجت مسابقة أخلاق البر الفائزة نور حسين آل يوسف من مدينة صفوى ملكة سيد الأخلاق للدورة التاسعة، وهداية بدر آل هليل من بلدة القديح وصيفة أولى، ونالت ديما محمد الأسود من مدينة القطيف لقب الوصيفة الثانية، بعد أن قدمت ملكة الدورة الثانية آية الملا التاج إلى الملكة آل يوسف.

جاء ذلك في حفل مسابقة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، للدورة التاسعة، الذي أقيم يوم السبت 30 مارس 2019م، بقصر النخيل بسيهات، بحضور أكثر من 500 سيدة من المهتمات بالجانب الثقافي والاجتماعي والتعليمي، وعدد من منسوبات الجهات الرسمية والاجتماعية، والإعلامية في المجتمع السعودي.

وتشرف الحفل برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف آل سعود حفظه الله، وحضره سمو الأميرة مها بنت عبدالله بن جلوي آل سعود كضيفة الشرف له، ومساعدة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ابتسام عبدالله الحميزي ممثلةً وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى مديرة مكتب التعليم للبنات بمحافظة القطيف نورة عوض الخالدي.

استهل الحفل الذي قدم فقراته المذيعة في التلفزيون السعودي سندس محمد بالترحيب بالحاضرات، بعده تلاوة قرآنية جماعية من المتسابقات؛ فاطمة مالك الداوود، حوراء علي آل إبراهيم، نورة مكي المرهون، ونور حسين آل يوسف، أعقبها مسيرات العضوات تتقدمهن رئيس إدارة مجلس المسابقة خضراء آل مبارك من ثم المتسابقات مع أمهاتهن.

قدمت الرئيس خضراء آل مبارك كلمتها رحبت فيها بالحاضرات، معربةً عن شرفها بهذا الحضور من سيدات المجتمع المعطاء، ومشاركة سمو الأميرة مها بنت عبدالله بن جلوي آل سعود ضيفة شرف للحفل، والسيدات من الجهات الرسمية مساعدة مدير عام فرع الوزارة في المنطقة الشرقية، ابتسام بنت عبدالله الحميزي وفخرها بهذا الجمع الكريم، من وسيدات الأعمال والمجتمع الذين ازداد الحفل بهجة وتألقا بوجودهن.

وثمنت الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية حفظه الله، معتبرةً الحفل هو وقفة للاحتفاء بالقيم ودعوة للتمسك بها وبجودة عالية

وأشارت إلى انطلاقة المشروع الأولى منذ عام 2009 حيث كان فكرة وليدة، شاقةً طريقها مع الإيمان بالفكرة من المؤسسين للمسابقة، مع توضع الحفل الأول حيث كان الاسم “ملكة الاخلاق”، بعدها اتسع الاهتمام بالمسابقة وزاد حماس فريق العمل ليكون الاحتفالات التالية متميزة، وسلط الإعلام المحلي والعالمي الذي قام بتغطية المسابقة والحديث عنها.

وأوضحت مسيرة المسابقة وكيف سعت إلى التطور وفق عمل مؤسسي للرفع من مستوى أداء اللجان الرئيسية، ذاكرةً بعض نقاط التحول الجوهرية للمسابقة وهي تسجيل حفظ الحقوق لفكرة المسابقة في بعض الدول العربية في النسخة السادسة، كما تم تشكيل لجنة استشارية للمسابقة في نفس النسخة، وأعقبها اعتمد اسم “مسابقة أخلاق البر” في النسخة السابعة.

ونوهت إلى الفعاليات المرافقة للمسابقة من؛ تاج البر، وإضافة مسار “البر بالوالدين” في البرنامج التدريبي، مؤكدةً بأن هذا الحفل احتفاء بعشر سنوات من العطاء للمجتمع، بعد أن توجت ثمان سيدات اخلاق و18 وصيفةً، بالإضافة إلى الفوز المسابقة بقلادة المركز الأول للمشاريع التطوعية على مستوى العالم العربي، وعليه يمتد الاحتفاء ب14 متأهلة للتنافس على ألقاب النسخة التاسعة.

وقدمت آل باقات شكر إلى أعضاء مجلس الإدارة ولكل عضو من أعضاء اللجان، وباقة ورد للأمهات العزيزات ممن يتابعن بناتهن خلال فترات التدريب وصحبتهن إلى الحفل، ولأرواح من فارقن الحياة منهن.

وخصت الشكر إلى الداعمين في النسخة التاسعة ومنها شركة علي العيد وحسن العيد لاستضافة الحفل في قصر النخيل والسعي الصادق لتجسيد شراكة حقيقة، مطبعة البيان لسرعة استجابتها للتعاون هو محط تقدير وامتنان، وعادل الدخيل لاستضافة مكتب المسابقة على مر السنوات الأربع الماضية، وإلى جميع الداعمين والرعاة الإعلاميين

تخلل الحفل تقديم مجموعة من الفقرات الأدبية، والمشاهد الفنية، ومنها قصيدة شعرية إلى الشاعرة أمل الفرج “وشوشات”، لوحة تمثيلية في فن الظل “قصة كفاح” تقديم مريان بو خمسين، مع مشهد تمثيلي صامت بعنوان “بحسن الظن يرتقي الأنسان”، بالإضافة إلى عرض مرئي فيديو تعريفي بالمتسابقات المتأهلات 14 .

وشهدت المسابقة ثلاث جولات تحكيمية للمتسابقات من عضوات لجنة التحكيم في المسابقة، ومن بعض الضيفات في الحفل تم التنسيق المسبق بينهن وبين المسابقة.

وقسمت الجولات لتكون بطرح سؤالًا موحدًا للجميع، تتأهل منه 7 متسابقات، والجولة الثانية بطرح سؤال مختلف لهن تتأهل منه 3 متسابقات، ثم الجولة الأخيرة بطرح سؤالًا موحدًا.

وأعلنت المذيعة في قناة mbc معالي راضي، أسماء الفائزات بعد انتهاء عملية التحكيم من محكمات المسابقة، والضيفات الموجودات المشاركات في التحكيم باتفاق مسبقًا مع المسابقة، بمشاركة سمو الأميرة مها بنت عبدالله بن جلوي آل سعود، ومساعدة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ابتسام عبدالله الحميزي، ومديرة مكتب التعليم للبنات بمحافظة القطيف نورة عوض الخالدي، سبقه وقفة شكر وتكريم إلى الرعاة والداعمين للمسابقة والحفل.

من جانبها اعتبرت مساعدة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ابتسام عبدالله الحميزي جميع المتأهلات فائزات وسيدات أخلاق كونهن واصلن لهذه المرحلة، معربةً عن فخرها وسعادتها بهن، بما يمثلن من نموذج للمرأة السعودية.

وأفصحت مديرة مكتب التعليم للبنات بمحافظة القطيف نورة عوض الخالدي عن سعادتها أنها بين هذا الجمع بما تجد من ثمرات غرسها ولات الأمر، من قطاعات حكومية، وخاصة، أو مجتمع محلي، مشيدةً بالمتأهلات وهي تجد من بينهن من كرمتهن في مسابقات تحدي القراءة، على مستوى القطيف والمنطقة الشرقية من البتول الخزعل، أو من مثلت المنطقة الشرقية في الرحلات التعليمية كديما الأسود.

وهنأت الجميع على هذا الانجاز من أمهات وإدارة المسابقة، ونفسها، عندما ترى من مثل هذه المواقف وخطوات نحو مجتمع سعودي سليم، موجهةً شكرها إلى إدارة المسابقة وعضوات بقيادة خضراء آل مبارك وإلى سمو الأميرة مها بنت عبد الله بن جلوي آل سعود لدعمها المشاريع التي تصب في مصلحة المواطن والوطن.

شاهد أيضاً

للنساء : ( الزواج والسيرة والسلوك إلى الله) محاضرة أسرية بحسينية البتول(ع)

تدعوكن حسينية البتول (ع) بالحلة لحضور المحاضرة الأسرية . ( الزواج والسيرة والسلوك إلى الله …

مرض “فشخرة” أو “بهرجة” الإنخراط في العمل التطوعي والاجتماعي

عدنان علوي الشعلة هو مرض يصاب به بعض الأشخاص حديثي الانخراط في هذا المجال، فجأة …

مجالس حسينية بحسينية سليس

مجالس حسينية مع الخطيب الأستاذ ملا علي حسين لمدة عشرة ايّام إبتداءً من الليلة (ليلة …

الكاتب كالمسافر

بقلم: جواد المعراج هناك أوقات في حياة كل كاتب، يقوي فيها عزيمته وإرادته، والتجارب يمسها …

ميلاد الإمام الحسن المجتبى بمنزل الحاج أحمد منصور الخميس

الذكرى : ميلاد الإمام الحسن المجتبى عليه السلام المكان : منزل الحاج احمد منصور الخميس …