عامة

الشريان: انتشار المخدرات في الأحياء الشعبية وسهولة الحصول عليها من دون رقيب أو حسيب

هاجم الإعلامي السعودي داوود الشريان في برنامجه المذاع على قناة ”اس بي سي“ إدارة مكافحة المخدرات، مؤكدًا أنها تتقاعس عن أداء مهامها الموكلة إليها.

وكشف ”الشريان“ في حلقته عن انتشار المخدرات في الأحياء الشعبية وسهولة الحصول عليها من دون رقيب أو حسيب، عارضًا بدوره عدة مخدرات، أكد أن فريق البرنامج حصل عليها من دون مواجهة صعوبات في ذلك.

وقال الإعلامي السعودي للعميد راشد العارضي، مساعد مدير مكافحة المخدرات بالرياض، في مداخلته الهاتفية، إن تعاطي وتجارة المخدرات يتمّان بشكل واسع في الأحياء الشعبية، متسائلًا عما إذا كانت المكافحة على دراية بذلك، مؤكدًا أن العديد من المواطنين يشكون من عدم استجابة المكافحة لبلاغاتهم بشأن وجود متعاطين وتجار.

ورغم محاولة العارضي التأكيد على المتابعة والمراقبة، فإن الشريان ظل يقاطعه مصرًا على كلامه، ومضيفًا أن هناك أنواعًا من المخدرات تباع بسعر زهيد جدًا يكاد يصل لسعر الخبز.
واتهم داوود الشريان البلدية بالتقاعس عن مهامها أيضًا وعدم عملها على تنظيف الأحياء العشوائية بشكل جاد، وعدم وجود أي تعاون بين الأطراف المعنية للحد من انتشار هذه الظاهرة.
وأنهى الإعلامي السعودي الاتصال الهاتفي، مطالبًا إدارة المكافحة والبلدية بالعمل بشكل جاد ومن غير تهاون بشأن انتشار المخدرات بشكل واسع في الأحياء العشوائية بالمملكة.

بدورهم، أيد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي كلام الشريان، لافتين إلى أن المخدرات ظاهرة تزداد انتشارًا في المملكة وسط تهاون إدارة مكافحة المخدرات في الحد منها. منوهين لضرورة التعاون بين الأسرة والمدرسة والمجتمع في تحصين أبنائهم ضد هذه الظاهرة الخطيرة التي تزداد يوماً بعد يوم.

لمشاهدة الفيديو: داود الشريان يحاور مساعد مدير عام مكافحة الرياض بمنطقة الرياض و يعرض مخدرات على الهواء

youtu.be/izAoMEm4GHA

زر الذهاب إلى الأعلى