عامة

الزعاق: الأسبوع المقبل سيكون أبرد أيام السنة

‏أوضح عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق، أن حالة الطقس بالمملكة خلال الأيام المقبلة، ستشهد انخفاضًا متواليًا في درجة الحرارة، حتى الإثنين المقبل، خلال الفترة المعروفة بموسم "الشبط".

وأضاف الزعاق، في مداخلة هاتفية لقناة الإخبارية، أن الأسبوع المقبل سيكون أبرد أيام السنة، حيث ستنخفض درجات الحرارة إلى معدلات متدنية؛ تمتد آثارها إلى نهاية الأسبوع المقبل.
‏وأضاف، أن التوقعات بالنسبة لحالة الطقس ترتكز على شدة البرودة، وارتفاع حركة الرياح في كل مناطق المملكة، مع امتداد آثار تلك الموجة إلى نهاية الأسبوع القادم.

يذكر أن موسم الشبط بدأ في المملكة يوم الجمعة الماضي، الموافق 5 جمادى الأول 1440 – 11 يناير 2019، ويستمر 26 يوما، ويلي فترة المربعانية، حيث تشتد فيه البرودة ويكثر هبوب الرياح المفاجئة، ويبدأ النهار في اقتطاع جزء من الليل.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن يستمر السبت تأثير الكتلة الهوائية الباردة على معظم مناطق المملكة؛ حيث تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي، مع فرصة تكوّن الصقيع على شمال المملكة.

كما توقعت هيئة الأرصاد، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار؛ التي تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية وجنوب منطقة الرياض، تمتد حتى منطقة نجران والأجزاء الشرقية لمناطق عسير، الباحة ومكة المكرمة.

زر الذهاب إلى الأعلى