آخر الأخبار
الرئيسية / فعاليات / أكاديمية ١٠٠٠ زهرة تستأنف موسمها الثاني

أكاديمية ١٠٠٠ زهرة تستأنف موسمها الثاني

استأنف برنامج صباح السبت الرافد الخامس لإكاديمية ١٠٠٠ زهرة في موسمه الثاني نشاطه اليوم السبت السادس من جمادى الأول لعام ١٤٤٠ هـ بموضوعه الجديد ( لا تقل لا استطيع ) بإشراف الأستاذه منى الأحمد ، وذلك في مركز ريم النسائي بصفوى .

ابتدأت الاستاذة منى الأحمد الجلسة بنشاط حركي مكون من فريقين لتزرع روح الأُلفة والأنسجام فيما بينهنَّ .

وطرحت الأحمد سؤالاً للفتيات ( هل تسطيعي استبدال لا استطيع بعبارة أخرى ؟ ) وضربت لهن مثل الفيل ( الذي عُلقت قدمه بسلسلة آخرها كرة حديدية وتركوه وحيداً لأيام ، واكتفوا بتقديم طعاماً له في أوقات محددة ، حاول أن يهرب من مكانه لكن كرة الحديد كانت تعصر قدميه فيوقفه الألم ، ومع الوقت بدأ بفقد الأمل في تحريك نفسه والتخلص من ثقل الكرة الحديدية حتى رضخ لواقعه ، ومرت الأعوام وهو لا يتحرك إلا في حدود سلة الكرة الحديدية ورغم تبديل الكرة الحديدية بأخرى خشبية بعد أن تهالكت الأولى تماماً لم يلاحظ الفيل الفرق فقط كان يكتفي بعشرة خطوات حول الكرة الخشبية ) ، وقالت : هناك دائماً سلسلة آخرها كرة حديدية أو خشبية نقف عاجزين ونحن الوحيدون الذين لا ندرك أنها تافهة وأننا أقوى بكثير ، حيث بإمكاننا تحريك الكرة أينما شئنا .

وبناءً على النظرية المعرفية قالت : إنه من الممكن بمعرفة المسببات والنتائج لتخطي العقبات ، وضربت أمثلة كثيرة حول ذلك .

واردفت : إذاً يلزمنا المعرفة ، الإرادة ، وروح الإصرار .

وتحدثت أربع من الفتيات عن قصصهن التي تحدينَّ فيها الصعاب وواجهنَّ العقبات بعزيمة .

وبدورها ؛ قامت الأستاذة ضحى الأحمد بتمرينها الرياضي ( آيروبيك ) التي بدأت بإحمائهنَّ في جو مزود بالنشاط حسب ماعبرت ، كما وإن البنات القديمات قامت بتشجيع نظيراتهنَّ الجدد مما زاد من حماسهن وتفاعلهن .