آخر الأخبار
الرئيسية / عامة / الجوازات: الغرامة والترحيل لمن يتأخر عن تجديد هوية مقيم لثالث مرة

الجوازات: الغرامة والترحيل لمن يتأخر عن تجديد هوية مقيم لثالث مرة

‏أفاد مدير جوازات منطقة الرياض المكلف العميد محمد بن نايف الهباس، بأن أنظمة الإقامة والعمل لا تسمح بالتأخر في إصدار أو تجديد هوية مقيم، حيث تفرض الغرامة وما يتبعها من إجراءات على من يكرر ذلك.

وقال "الهباس": الأنظمة واضحة للجميع من خلال موقع المديرية العامة للجوازات عبر الشبكة العنكبوتية (www.gdp.gov.sa) ومن خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي [email protected]، وأنه لن يقبل العذر ممن يخالف أنظمة الإقامة والعمل في المملكة، وتكون الغرامة مضاعفة عند تكرار المخالفة في التجديد، ففي المرة الأولى تكون الغرامة لمن تأخر عن إصدار هوية مقيم أو تجديدها 500 ريال وفِي المرة الثانية تكون ألف ريال وفِي المرة الثالثة نعمل على إجراءات ترحيل الوافد المخالف وفقاً للنظام.

وحثّ مدير جوازات منطقة الرياض المكلف، أصحاب العمل على الحرص ومراجعة سجلات المقيمين من خلال منصات "أبشر – أبشر أعمال – مقيم"، موضحاً أن الأنظمة أيضاً لا تسمح للوافد بالتنقل أو العمل طالما هوية مقيم منتهية.

وأكد أن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية من خلال منصاتها "أبشر – مقيم – أبشر أعمال" تساعد المستفيدين من إنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة دون الحاجة للمراجعة التقليدية.

وذكر "الهباس" أن توجيهات مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى تشدد على تسهيل كل الإجراءات على المواطنين والمقيمين وفقاً للأنظمة والتعليمات، وفي ظل حرص القيادة الرشيدة على تطوير و تقديم أفضل الخدمات للمراجعين والارتقاء بها وخاصة في مجال الخدمات التقنية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

شاهد أيضاً

للنساء : مجلس توسل بالإمام علي الرضا (ع) بمأتم بيت السيد عيسى

المناسبة : مجلس توسل بالإمام علي بن موسى الرضا ( ع) المأتم : الزهراء عليها …

للنساء : إحياء دعاء التوسل وميلاد الإمام الحسن (ع) بمأتم السيدة زينب (ع)

يدعوكم مأتم السيدة زينب عليها السلام للإستماع لدعاء التوسل و ميلاد الإمام الحسن المجتبى عليه …

للنساء : مجلس توسل بالإمام الكاظم (ع) بمجلس ابي الفضل العباس (ع)

المناسبة : مجلس توسل بباب الحوائج الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام ….. المأتم …

مفقودات

مفاتيح مفقودة في صالة أصايل على صاحب المفاتيح التواصل مع الرقم التالي : 0544546006

كلمة الجمعة لسماحة الشيخ حسين ال خميس

‏بسم الله الرحمن الرحيم ‏الحمد لله رب العالمين الذي انعم فأجزل واعطى فأسبغ واكرم فأحسن …