تنمية

في ليلة تطوعية مميزة .. 86 متقدماً للتبرع في الليلة الأولى من حملة التبرع بالدم

81 متبرعاً تم قبولهم في أولى أيام حملة التبرع بالدم بجودك أحيا في نسختها الثالثة والمنعقدة في قاعة أصايل للمناسبات بحلة محيش، والذي يمتد لثلاث ليالي على التوالي بالتعاون مابين لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بحلة محيش وبنك الدم الأقليمي بالدمام. الجدير بالذكر بإنه تم إستبعاد 5 متبرعين لاسباب صحية، كما ضمت الحملة 30 متطوع من الكادر الصحي و 36 متطوع في التنظيم والكشافة وفي تصريح لرئيس لجنة التنمية الدكتور علي إبراهيم الدمستاني بأن الإقبال على الحملة مشرف في ليلته الأولى ولكن نتوقع إقبال مضاعف وزيادة نوعية في عدد المتبرعين في اليومين التاليين ونراهن على وعي أبناء المجتمع تحديداً فئة الشباب وليس ذلك مقتصر على أبناء الحلة بل يمتد للتتسع دائرة المتبرعين لتشمل المناطق والقرى المجاورة مؤكداً بإنه سنصل لرقم قياسي بإذن الله في أعداد المتبرعين في ختام أيام الحملة.

فيما أكد فضيلة الشيخ عبدالله أحمد اليوسف في دعوة مسجلة على أن الجود له عدة أشكال واحدة منها أن تجود بدمك لإنقاذ الأرواح.

وأشار أحمد ابراهيم الدمستاني المتحدث بإسم لجنة التنمية بإن التبرع بالدم مسؤولية مجتمعية يعفى منها فقط الغير لائق بالتبرع.

كما اشار السيد عدنان علوي الشعلة أحد المنتسبين للكادر التطوعي بالحملة أن “أجمل ما يبهج القلب في هذه الحملة، أنك ترى سواعد الشباب متكاتفة ومتلاحمة، شعور الفخر، شعور الاعتزاز، شعور الثقة والقدرة على العطاء، حقاً إن ثقافة العطاء لدينا تنمو بوتيرة جبارة، فلا شيء أقدس من أن ترى الخير مرفوعاً على أكتاف هؤلاء المتطوعين الأبطال، ففتح باب التطوع من قِبل لجنة التنمية لكافة شرائح المجتمع، إنما هي خطوة ستحقق نتاجاً عالياً في المستقبل القريب وسنرى مجتمعاً متطوعاً يُشار إليه بالبنان”.

يذكر بأن الحملة برعاية سخية وكريمة من مجموعة من الشركات والمؤسسات التجارية فلهم منا جزيل الشكر والثناء على مشاركتهم للأنشطة التطوعية التي تخدم المجتمع والوطن.

تصوير: حسن علي آل باقر و أمجد محمد اليوسف

تعليق واحد

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى