آخر الأخبار
الرئيسية / نسائيات / تأهل مسابقة أخلاق البر للمنافسة النهائية على قلادة مؤسسة الأمير العالمية

تأهل مسابقة أخلاق البر للمنافسة النهائية على قلادة مؤسسة الأمير العالمية

في اللقاء التعريفي..آل مبارك تعلن تأهل مسابقة أخلاق البر للمنافسة النهائية على قلادة مؤسسة الأمير العالمية

مسابقة أخلاق البر

كشفت رئيس مجلس إدارة مسابقة أخلاق البر التابعة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، عن تأهل المسابقة للمراكز الخمسة النهائية في مسابقة قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية للأعمال التطوعية في الوطن العربي، برعاية جامعة الدول العربية.

وأوضحت آل مبارك بأن المسابقة تعنى بالأعمال التطوعية في ثلاث فئات (الشبابي، الإنساني التنموي، البيئي)، وترشحت المسابقة في المجال الشبابي ، وسيعلن فوز ثلاثة في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة في ديسمبر القادم .

جاء إعلان ذلك في اللقاء الودي التعرفي لعضوات المسابقة الذي نظمته لجنة الموارد والعلاقات العامة لمسابقة أخلاق البر، يوم الأحد 10 ربيع الأول 1440هـ، في مكتب المسابقة بصفوى، بحضور أعضاء ومسؤولات اللجان .

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من رئيس مجلس الادارة خضراء آل مبارك لجميع العضوات، من ألتحقن للمرة الأولى وممن واصلن من النسخ السابقة، متطلعةً بأن تكون هذه النسخة لها تميزها في استقطاب المتسابقات، والعمل على استمرار المسابقة كمشروع رائد ذو قيمة عالية، وله أثره على المستوى الاجتماعي والسعي فيها لصناعة فتاة قادرة على الانطلاق في ميادين الحياة ضمن القيم التي تتبناها المسابقة.

وعرضت آل مبارك مقترحًا يضمن الرقي بجودة أداء مجلس الإدارة مع اللجان التابعة للمسابقة، مؤكدةً بأن ذلك نابع من تكاتف اللجان فيما بينها، ورغبة إدارة المسابقة والأعضاء والعضوات للارتقاء بالعمل التطوعي، حيث كان ضمن الأدوات وضع "ميثاق العمل التطوعي" وهو عبارة عن عقد عمل تطوعي بين الأعضاء والمسابقة، فيه بنود توضح الشروط والالتزامات المتبادلة بين الأعضاء والمشروع حيث اطلع الأعضاء عليه وأقاموا بتوقيعه.

كما استعرضت آلية مبتكرة تعتمد على التقييم الذاتي للأعضاء واللجان ، سيتم بلورتها بشكل نهائي وتبنيها لكي تكون مؤشرا على أداء مجلس الادارة وسير العمل بما يسهم في رقي العمل وانجاز المهام الموكلة لكل عضو ولجنة.

واشتمل اللقاء الفقرة الرئيسيّة المخصصة بتقديم والتعريف بالعضوات الجدد وكذلك استعراض مسؤولات اللجان المهام الخاصة بكل لجنة وكيف يتم سير عملها اثناء مسارات المسابقة، مع التأكيد أن العمل هو تكاملي في طبعه ويخدم في مجمله تحقيق الأهداف والرؤية والرسالة التي تعمل بها المسابقة.

وتحدثت في اللقاء كل من رؤساء اللجان؛ تغريد آل إبراهيم عن لجنة "التدريب"، أمل اليوسف لجنة "شؤون المتسابقات"، حكيمة الجنوبي للجنة "الإعلام"، رؤى أمان عن لجنة "العلاقات العامة"، إيمان الصايغ لجنة "التحكيم"، أوصاف المسلم للجنة "الموارد"، وعاتكة القصاب عن لجنة "المالية".

وبدورها شكرت آل مبارك العضوات الجدد والسابقات للمسيرة من النسخ السابقة، مؤكدةً على رغبة المسابقة في استقطاب أعضاء إضافيين ممن يملكن الرغبة في العمل التطوعي، ويتمتعون بالمهارات للانضمام إلى اَي من لجان المسابقة، وختم اللقاء تناول الجميع مأدبة العشاء.