تغطيات

تغطية اليوم الخامس للمسابقة الثقافية

تغطية مباريات اليوم الخامس للمسابقة الثقافية الرمضانية 1439هـ

نجح فريق الملكي في أولى مباريات المجموعة الثانية ضمن منافسات الجولة الثانية من تحقيق فوز هام بنتيجة 2-1 يقربه من التأهل أمام فريق الطيف الذي نافس بشراسة من أجل تضمين تأهله للأدوار القادمة ولكنه لم ينجح بذلك.

انتصر فريق الطيف في الجولة الأولى من اللقاء بتفوق كاسح أمام وبدا إصراره على حسم المباراة واضحاً، لكن مع بداية الجولة الثانية كشّر فريق الملكي عن أنيابه وتمكن في اللحظة الأخيرة من إظهار روح البطل التي بداخله وإحراز نقطة السؤال الأخير الذي مكنهم من إعادة المباراة إلى نقطة البداية. في جولة الحروف الأخيرة والحاسمة بدأ فريق الطيف مرة أخرى بقوة كعادته ولكن سرعان ما تكسرت مجاديفهم تحت أمواج الملكي الذي تمكن ببسالة لاعبيه من حسم المباراة.

وقد ضمن فريق أبو رحيق تأهله في المباراة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للدور التالي بعد أن دق مسمارًا آخر في نعش منافسه فريق الإمام علي ع وانتصاره بالعلامة الكاملة بثلاث جولاتٍ لصفر ليجعله بذلك يتذيل ترتيب المجموعة.

بدأت المباراة مشتعلةً كعادتها من جانب فريق أبو رحيق بتواجد عنصر الخبرة المتمثلة في الملا باقر آل باقر رغم النقص العددي بغياب إبراهيم آل باقر حيث تمكن فريق أبو رحيق من حسم الجولة الأولى مبكراً أمام فريق الإمام علي المنقوص عدديًا كذلك. حاول فريق الإمام علي إعادة الأمور إلى نصابها وقد قارب من فعل ذلك ولكن في اللحظة الأخيرة اقتنص فريق أبو رحيق إجابة السؤال الأخير وحسم المباراة لصالحه بشق الأنفس؛ ولأن المباراة حسمت نتيجتها بالفعل فقد انخفضت معنويات فريق الإمام علي بشكل كبير فقد بدا أنهم خارج أجواء المباراة رغم أنهم حاضرون جسديًا مما ساهم في خسارتهم أيضاً الجولة الأخيرة من اللقاء.

يذكر أنه مع نهاية هذه الجولة قد ضمن فريقا العليوات وأبو رحيق التأهل إلى دور الربع النهائي ولكن تبقت مباراة واحدة لكليهما لتحديد مراكزهم.

تصوير: حبيب ميرزا الجنبي وعلي ميرزا الجنبي.

زر الذهاب إلى الأعلى