عامة

«عكاظ» ترصد بدء التطعيم بلقاح «كورونا» في «الشرقية»

أمير المنطقة ونائبه يتقدمان الحاصلين على اللقاح

الاثنين 28 ديسمبر 2020

تلقى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ونائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم (الاثنين)، الجرعة الأولى من لقاح كورونا إعلاناً لبدء حملة التطعيم بلقاح كورونا في المنطقة الشرقية.

ورفع أمير المنطقة الشرقية الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على ما يلقاه المواطنون والمقيمون في المملكة من رعايةٍ واهتمام، مؤكداً أن اللقاح آمن، والنتائج محلياً وعالمياً مطمئنة، موجهاً في الوقت نفسه «ننصح به ولا نُجبر»، سائلاً الله السلامة للجميع.

وقد شهد صباح اليوم انطلاق أعمال مركز لقاحات كورونا في المنطقة الشرقية، وبدء حملة التطعيم بلقاح كورونا، وذلك في مركز لقاحات فايروس «كورونا» المستجد في مركز المعارض الدولية بالظهران.

بدورها دعت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين بالمبادرة للتسجيل، لأخذ اللقاح حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، من الإصابة بالفايروس، مجددةً تذكير الجميع بمجانية اللقاح، إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، مؤكدة مأمونية اللقاح وفاعليته، واجتيازه مراحل اختبار اللقاح بفاعلية وحدوث استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة.

وأوضحت «الصحة» أن مركز المعارض الدولية بالظهران تم تجهيزه ليكون المقر لحملة التطعيم ضد كورونا، بعد أن جرى تهيئة المركز بطريقة تسمح باستقبال أعداد كبيرة وبطريقة منظمة من خلال تجهيز (84) غرفة لتلقي اللقاحات التي يديرها نخبة من الكوادر والأطقم الطبية المتخصصة، ويُعد مركز المنطقة الشرقية ثالث مركز في مناطق ومحافظات المملكة بعد الرياض وجدة لتلقي اللقاح

ورصدت «عكاظ» بدء التطعيم بتلقي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، الجرعة الأولى من اللقاح ضد كورونا، إضافة إلى عدد من المواطنين 

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى