مقالات

مقالات: آلام رحلة السبي

بقلم: حسين الغزوي

ما أن إستشهد الإمام الحسين عليه السلام إلا و قد بدأ القوم في ممارسة جميع أنواع العدوان النفسي و الجسدي و المادي تجاه أهل البيت عليهم السلام دون أن تأخذهم رأفة أو رحمة بطفل أو أمرأة. و حينما نريد التحدث عن بعض من ممارسات العدوان النفسي التي قام بها القوم بهدف بث حالة الرعب و الخوف و الذعر في نفوس أهل البيت عليهم السلام :

_ قطع رأس الإمام الحسين صلوات الله عليه و رض جسده الطاهر في تصرف يفتقر لأبسط معاني الرحمة و الإنسانية، مما أثار الرعب و الذعر في نفوس الأطفال و الناس.

_ أحراق القوم الخيام في مشهداً مرعب و مروع لنفوس الأطفال و النساء يمثل أقسى درجات العدوانية و الإنحطاط الأخلاقي. _ إقتياد أهل البيت عليهم السلام سبايا و إهاناتهم بالشتم و الشماتة، و قد رفعوا رؤوس الإمام الحسين و أهل بيته عليهم السلام و أنصاره في مقدمة الركب.

_ إعلان حالة الفرح و وضع الزينة في الكوفة و بعد ذلك في الشام بدق الطبول و الدفوف و إجراء مهرجانات الفرح و الإستبشار بمقدم السبايا عليهم السلام بوصفهم خوارج وفق إعلام السلطة المضلل.

_ جعل يزيد مجلسه مهرجاناً يحتفل فيه بقتل الإمام الحسين عليه السلام و قدوم أهل بيته سبايا يتصفح وجوههن القريب و البعيد، و نكثه ثنايا الإمام صلوات الله عليه.

* و أما حينما نريد التحدث عن بعض من فضايع الإضطهاد الجسدي لأهل البيت عليهم السلام :

_ الهجوم على الأطفال و النساء و ضربهن بالرماح و السياط.

_ إقتلاع الحلق من أذان الأطفال بكل وحشية و دموية.

_ إقتياد أهل البيت عليهم السلام سبايا على ظهور الجمال الهزيلة الضعيفة بدون هودج، و بدون توقف أو إستراحة، مقيدين بالسلاسل و الجامعة في رقبة الإمام زين العابدين عليه السلام.

_ رمي أهالي الكوفة السبايا و رؤوس الإمام الحسين عليه السلام و باقي الشهداء عليهم السلام بالحجارة من أعالي السطوح.

* و أما حينما نريد سرد بعضاً من العدوان على ممتلكات أهل البيت عليهم السلام :

_ سلب الإمام الحسين عليه السلام من قميصه و عمامته و نعله و سيفه و خاتمته حتى قطع بجدل لعنه الله إصبع الإمام صلوات الله عليه.

_ مال القوم على إنتهاب الإبل والمتاع و إنتهاب النساء و الأطفال حتى إقراطهن من أذانهم.

_ سرقة الممتلكات الموجودة بداخل الخيام. و لا يظننا ظان بأن مثل هؤلاء القوم يمتلكون رحمة أو رأفة و إنما يمتلكون قلوباً أقسى من الحجارة، السلام على الحسين وعلى أولاد الحسين و على أهل بيت الحسين و على أنصار الحسين.

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى