تنمية

جمعية الصفا الخيرية تعقد جمعيتها العمومية

عقدت جمعية الصفا الخيرية في دورة مجلس الادارة العشرين يوم امس الثلاثاء 25 / 10 / 2022 بصالة الصفا للمناسبات بصفوى، جمعيتها العمومية الثانية للعام المالي 2021م
بدأ الاجتماع باستهلال مقدم البرنامج الأستاذ ياسر صلاح بمقدمة تعريفية عن التطوع الاجتماعي ودوره الفعال.

وبعد ذلك بدأ البرنامج بتلاوة القرآن الكريم، وبعدها القى رئيس مجلس الإدارة كلمة شكر فيها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأمير المنطقة الشرقية على دعمهم للجمعيات الخيرية .

وأشار في كلمته لأهم منجزات الجمعية خلال العام المنصرم كما اثنى على مجهودات اعضاء وموظفي وموظفات الجمعية في إنجاح هذا الاجتماع .

بعدها قدم الأمين العام الاستاذ فيصل الصفواني التقرير الاداري لعام ٢٠٢١ والخطة التشغيلية لعام ٢٠٢٢ ثم عرض المشرف المالي الأستاذ ضياء ال داوود التقرير المالي الذي وضح فيه ايرادات ومصروفات الجمعية لعام ٢٠٢١م وبين بأن هناك زيادة في التبرعات العينية عن العام السابق بنسبة ٢٤٢ بالمئة، كما وأن هناك فائض في الايرادات عن المصروفات بنسبة ١١٣ بالمئة، وانخفاض المصاريف العمومية والادارية عن السابق بنسبة ٤٣ بالمئة، وأعلن عن فائض الميزانية لهذا العام بمبلغ (293,875) ريال.

ثم عرضت المدير التنفيذي للمجمع الطبي والصيدلية عرضا عن أهم الاعمال التي قام بها المستثمر خلال الفترة السابقة من استثماره للمجمع وأعلنت عن رغبة المستثمر بفسخ عقد الاستثمار وذلك لعدة أسباب اوضحتها خلال العرض.

كما وضح المشرف المالي الخيارات المطروحة للتصويت والآثار المترتبة عليها في حال اختيار احدها.

وأخيرا تم التصويت على عدة قرارات هامة أهمها كان الموافقة على تعيين محاسب قانوني واستلام واستثمار المجمع الطبي والصيدلية وانشاء مركز تدريب اهلي واعادة تكوين وهيكلة اللجان والاستفادة من المنتجات التمويلية لبنك التنمية، وتفويض المجلس باستخدام فائض الايرادات واستثمارها في مجالات مرجحة الكسب تضمن الحصول على مورد ثابت أو إعادة توظيفها في المشروعات الانتاجية والخدمية .

اخيراً جمعية الصفا الخيرية نيابة عن منسوبيها من أعضاء مجلس الإدارة وموظفين بجزيل الشكر والعرفان لجميع أعضاء الجمعية العمومية على تأييدهم المستمر للقرارات الداعمة للجمعية .

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى