عامة

‏‏هل ينام طفلك في غرفة مضيئة أم مظلمة ؟

‏كثيراً ما ينصح الأطباء الآباء والأمهات بضرورة الحرص على نوم الاطفال مبكراً، بل اتسعت النصيحة لتشمل أيضاً الحرص على إطفاء الأنوار في الغرفة وذلك لنوم أفضل، فلماذا يُفضل نوم الاطفال في الظلام ؟ .. هذا ما ستعرفوه من خلال هذا المقال. ما هي أهمية نوم الاطفال مبكراً ؟

ينصح الأطباء و خبراء الصحة بضرورة نوم الاطفال قبل الساعة التاسعة مساءً، وذلك لأهمية هذا الأمر في نموهم بشكل صحي وسليم، حيث يزداد نشاط هرمون النمو أثناء ساعات الليل .

لماذا يُفضل نوم الاطفال في غرفة مظلمة ؟

إن هرمون الميلاتونين هو الهرمون الذي يقوم بتنظيم دورة النوم و الاستيقاظ، و هذا الهرمون يتم إفرازه أثناء الليل و في الظلام، كما أن إفرازه يؤدي إلى الشعور بالنعاس و الرغبة في النوم، و في حالة وجود الأضواء في غرفة الطفل فإن هذا الأمر يؤدي إلى تعطيل إفراز هذا الهرمون، و بذلك يظل الطفل مستيقظاً لمدة أطول و لا يستطيع النوم سريعاً.

وفي النهاية .. يجب الابتعاد عن العادات الخاطئة قبل النوم وهي إضاءة الغرفة، وتشغيل التلفاز أو الكمبيوتر، كما يجب أيضاً الاهتمام باتباع العادات الصحيحة قبل النوم وهي غلق النور والستائر، وأخذ حمام دافئ قبل النوم، أو شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم.

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى