مقالات

مقالات: أسوء سبع شخصيات

علي فلاح الشعلة

لكل منا شخصية تميزه عن الآخرين وعلى هذا الأساس يختلف تعاملنا مع هذه الشخصيات. فبعضها سهل التعامل والبعض الآخر صعب المراس.ولكن هناك بعض الشخصيات تجنبها راحة للبال وقد صنفتها ضمن سبع شخصيات هي كالتالي.

الشخصية المشهورة.
شخصية محبه للظهور وتسليط الضوء عليها تحاول عمل أي شيء من أجل الشهرة. في وقتنا الحالي ظهرت هذه الشخصية بكثرة بسبب برامج التواصل الاجتماعي وأكثرهم حدث ولا حرج.

الشخصية العالِمة.
هذا الشخصية العالمة بكل شيء والملمة بكل جوانب الحياة فإذا طرح أي سؤال في أي مجال كان تجد الإجابة حاضرة لديها. لأن في قاموسه لا تجد كلمة (لا أعلم).

الشخصية المخادعة.
شخصية تتلون وتتكيف على حسب المواقف كالحرباء تعرفها من كثرة تبريراتها أقواله غير الأفعال. شخصية لا توفي بوعدها. تسلك كل الطرق الممكنة للوصل الي مرادها أو التخلص من المسؤولية.

الشخصية النرجسية.
يكفي ان نضع تعريف هذه الشخصية لنعرف ماهي.
تعني حب النفس أو الأنانية ، وهو اضطراب في الشخصية حيث تتميز بالغرور، والتعالي، والشعور بالأهمية ومحاولة الكسب ولو على حساب الآخرين.

الشخصية المسيطرة.
هي شخصية مهووسة بالهيمنة على الاخرين ولا تقبل وجهة نطر الآخرين لأنها هي المحقة في كل ما تقول وتريد من الآخرين أن تتبعها حتى وان كانت خاطئة.

الشخصية العدوانية.
هي شخصية ميالة إلى الحرب لأتفه الأسباب وتتسم هذه الشخصية بتضخيم المشكلات وإن كانت صغيرة وتراها كثيرة الشكوى وعدم تقبلها لأي نصيحة توجه لها.

الشخصية المتذمرة.
شخصية تضيق بها الدنيا بما رحبت. شخصية غير راضية عن اي شيء حتى من نفسها فتراها كثيرة الشكوى وتعتقد أنها شخصية مظلومة ولا تعطى أي حق من حقوقها. همها الوحيد هو الانتقاد والانتقاد.

في نهاية هذا المقال اعتقد هذه هي أسوء سبع شخصيات قد نتعامل معها أو تعاملت معها.

تعليق واحد

  1. يعطيك العافية أيها السيد الجليل…. ذكرت لنا سبع شخصيات سيئة وأحسنت التصنيف، وفي نهاية المقال تسأل القراء من أي الشخصيات أنت؟….. كأنك تخيره لاختيار شخصية سيئة من الشخصيات السبعة. فينبغي تغيير السؤال حتى لا نحكم على القارىء بأنه شخصية سيئة.
    دمت بخير وسلامة

اترك تعليقاً

نص التعليق

زر الذهاب إلى الأعلى